بعثة البحث الثانية في المناطق الترويجية الجديدة

المؤمن إذا عاهد وفى. طبقا لما أعلنته الإدارة العامة للمكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي سابقا انطلقت يوم الأربعاء الثلاثين دجمبر 2015 بعثة للتنقيب الجيولوجي والمعدني متوجهة إلى الحوض الشرقي حيث ستقوم بجرد شامل للإمكانات الكامنة في منطقة جاجه. ويتعلق الأمر بالمنطقة الترويجية الثانية التي أعطيت للمكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي في بداية سنة 2015 تطبيقا  للقانون المتضمن للمدونة المعدنية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقد تلقى المراقبون اختيار هاتين المنطقتين ـ منطقة لعيون في الحوض الغربي وجاجه في الحوض الشرقي ـ بارتياح كبير نظرا لتمشي ذلك الاختيار مع مهام المكتب بفعل غياب المعلومات الجيولوجية والمعدنية عن هاتين المنطقتين.

وقد قام المدير العام للمكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي السيد الهاشمي ولد الشيخ سيداتي قبل ذلك بزيارة للمنطقة  لتحسيس السلطات المحلية حول أهمية البعثة من جهة ولتحضير الظروف الملائمة لمقامها من جهة أخرى.

وقد أشرف بالخصوص على تحديد محل إقامة المخيم حيث يكتسي اختيار هذا المكان أهمية بالغة إذ ينبغي أن يراعى فيه عدة عوامل من بينها أن يتوسط منطقة البحث من جهة وأن لا يكون بعيدا من التجمعات السكانية التي ستمد المخيم بالمواد الغذائية وغير ذلك من احتياجاته.

ومن الملاحظ أن الفترة ملائمة تماما للعمل الميداني. وفعلا فإن درجات الحرارة التي تكون عادتا معتدلة في الفصل الأول من السنة مع انتهاء الخريف كل ذلك يشكل عوامل من شأنها أن تمكن من قيام البعثة بمهامها على أكمل وجه دون الإضرار بالأشخاص و المعدات.

 
... انقر هنا لمزيد من الأخبار

الحي الإداري، لكصر، انواكشوط – موريتانيا [] ص.ب. 654 – انواكشوط [] هاتف: 45252688 / 45290073 فاكس: 45251410

 

OMRG © copyright 2015 - omrg@omrg.mr