آخر المستجدات المكتب يقتني سيارات جديدة

لقد استلم المكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي (م م ب ج) في الآونة الأخيرة مجموعة جديدة تتكون من ستة سيارات عابرة للصحراء. هذه السيارات تم شراءها من الميزانية الخاصة للمؤسسة.

وأكد المدير العام للمكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي السيد الهاشمي ولد الشيخ سيداتي في حفل الاستلام أن هذه السيارات جاءت لتلبي حاجة ملحة لدي المؤسسة حيث تستعد لإطلاق حملاتها الأولية في مناطقها الترويجية الجديدة في الحوضين.

وفعلا فإن الجيولوجيين المكلفين بالقيام بهذه الحملات قد بدئوا  بإعداد الدراسات الوثائقية التي تجري عادة تمهيدا لهذا النوع من الأعمال الميدانية.

 

وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى انه منذ عام 2011، والمديرية العامة للمكتب الموريتاني للبحث الجيولوجي تنفذ برنامجا منهجيا يهدف إلى تدعيم القدرات البشرية والتقنية للمؤسسة.

فبالإضافة إلي اكتتاب مهندسين من مختلف التخصصات سمح هذا البرنامج بتجهيز المختبر بعدد من اللأجهزة من بينها: مطياف للتحليل ICP  و جهازان للامتصاص الذري، يعمل الأول بالشعلة والثاني بفرن الجرافيت، و مطياف يعمل بأشعة اكس.  وفي هذا المجال أيضا تم اقتناء معدات جيوفيزيائية حديثة والعديد من معدات التنقيب المختلفة.

 

وقال المدير العام للمؤسسة إن عملية تطويرها وتحديثها لن تتوقف عند هذا الحد بل ستتواصل حيث تنوي المؤسسة اقتناء تجهيزات من شأنها أن تسد النقص الحاصل في المجالات الأخرى بما في ذالك المعدات اللازمة لعمليات الحفر. كما يقوم المكتب بتحسينات جوهرية من أجل الرفع من مستوي جودة خدماته. ولا شك أن عمليه اعتماد المخبر التي يجري الآن الإعداد لها ستشكل خطوة هامة علي هذا النهج.

 

 

 

 

 

 
... انقر هنا لمزيد من الأخبار

الحي الإداري، لكصر، انواكشوط – موريتانيا [] ص.ب. 654 – انواكشوط [] هاتف: 45252688 / 45290073 فاكس: 45251410

 

OMRG © copyright 2015 - omrg@omrg.mr